مركز تحليل نفسي عبري عربي للإستشارة وعلاج الأولاد وأبناء الشبيبة

من نحن؟

يعمل مركز "هانز الصغير" بوحي وروح المراكز التحليلية للإستشارة والعلاج (CPCT) والتي أقيمت في اماكن مختلفة من العالم. "هانز الصغير" هو مشروع بادر اليه محللون نفسيون أعضاء في المدرسة اللّاكانية الجديدة للتحليل النفسي. هدفه كشف التحليل النفسي للجمهور الواسع واتاحة الامكانية للوصول للعلاج التحليلي واستخدامه.

يعمل المركز في مدينة حيفا المختلطة من ناحية لغوية وإجتماعية منذ ايلول 2015. يحوي طاقم العمل فيه محللين من متكلمي العربية والعبرية ويقدم خدمات استشارة وعلاج تحليل نفسي برؤيا لاكانية لمتوجهين من متكلمي اللغتين. وهو يعنى بتوجهات تتعلق بأولاد وأبناء شبيبة (من جيل 6-18) ويتداخل من خلال التوجهات مع الولد وأيضاً مع الآخر خاصته ( أهل، معلم، أو أي شخصية مسؤولة أخرى ) والذي غالباً ما يكون - كما هو معروف لنا من مجال العمل مع الأولاد – الجهة المبادرة للتوجه بخصوص الولد. منذ خطاه الاولى, يستقبل المركز ويستجيب لتوجهات تصله عن طريق المستشارات التربويات في المدارس, زملاء مهنيون, وحدات العمل مع الشبيبة, اقسام الخدمات الاجتماعية ومؤسسات اخرى تعنى بعلاج الاولاد والشباب, بالإضافة الى توجهات شخصية لطلب العلاج.

ولمَ "هانز الصغير"؟

"هانز الصغير" هو أول حالة موثّقة في تاريخ التحليل النفسي لاستشارة ولتداخل تحليلنفسي مع طفل مررها لنا فرويد في كتابه "هانز الصغير - تحليل لرهاب طفل في الخامسة". وعلى الرغم من الشوط الطويل الذي قطعه التحليل النفسي منذ تلك الشهادة من ناحية معارفه وتجربته المتراكمة في التداخل وقراءة الحالات بما في ذلك في حقل العمل مع الاطفال , فلقد اخترنا للمركز هذا الاسم للإشارة الى جذور المرجعية الاخلاقية التي توجّه عمل العاملين في المركز خلال قراءة الحالات والتوجّهات التي ستصلنا ولنشير الى سعيِنا المنسحب من تلك الأخلاقية, في لقاءنا مع الحالات , للإتصال بأوالية وفرادة تلك الحالات ,  واحدة واحدة.

littlehanzcenter@gmail.com

 

+972505179884

يمكنكم الاتصال من الساعة 15:00 - 09:00

بال بام 10، حيفا

Success! Message received.

Hans Logo